منتدى قرية الجره



حياك يالغالي ,,
ترى مركبين رادار ولقطناك تبصبص
وامي مانعه البصبصه ياأنك تسجل و إلا
أعلمها عليك ترى أمي عندها الحزام الأسود
في الكيرم يعني سجل ,,
سجل والقلب داعي لك ,,







 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 آمال جديدة لمرضى السكر بعد صدور ثلاثة أدوية جديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكل سماني حلى زماني

avatar

 



الحلوى المفضلة :
مَشَرُوبِي :

المزاج :
عدد المساهمات : 776
تاريخ التسجيل : 15/02/2012
تعاليق : إذا سمت كلمه تؤذيك فطأطأ لها حتى تتخطاك
sms sms : النص
الساعه الآن :

مُساهمةموضوع: آمال جديدة لمرضى السكر بعد صدور ثلاثة أدوية جديدة   الأربعاء فبراير 27, 2013 10:07 am

















آمال جديدة لمرضى السكر بعد صدور ثلاثة أدوية جديدة

شهد الأسبوع قبل الماضى بزوغ أمل جديد لمرض السكر، أحد أخطر الأمراض المزمنة، والذى يصيب أكثر من 350 مليون شخص على مستوى العالم، حيث تم التصديق على إصدار ثلاثة أدوية جديدة دفعة واحدة لعلاج الأشخاص البالغين والمصابين بمرض السكر من النوع الثانى "type 2 diabetes".

وصدقت الإدارة الأمريكية ولأول مرة على صدور المادة الفعالة ألوجليبتين"alogliptin" التى تعمل على خفض مستوى السكر بالدم، وتحمل المستحضرات الصيدلية أسماء "Nesina"، و"Kazano" و"Oseni"، وهى من إنتاج شركة تيكادا الأمريكية للصناعات الدوائية.

ويحتوى العقار الأول على مادة "alogliptin" الجديدة فقط، ويعرف باسم "Nesina"، بينما يحتوى العقار الثانى "Kazano" على المادة الفعالة "alogliptin" أيضاً بجانب مادة "metformin" التى تم التصديق عليها من قبل، فيما يحتوى العقار الثالث والأخير "Oseni" على المادة الفعالة "pioglitazone" التى سبق إصدارها، بجانب المادة الجديدة "alogliptin" والمشتركة فى المستحضرات الصيدلية الثلاثة.

ويجب التعامل باهتمام وحذر شديد مع مرض السكر من النوع الثانى، والالتزام بتعليمات الطبيب وتنفيذها بدقة، وخصوصاً أن هناك دراسة جديدة صدرت فى الخامس عشر من شهر فبراير الجارى، وحذرت من هذا المرض المزمن الخطير وأكدت أنه يرفع من فرص الإصابة من الأزمات القلبية حال عدم السيطرة عليه.

ولفت الباحثون إلى أن مرض السكر قد يؤدى إلى حدوث فرط فى تحفيز أحد الأنزيمات الهامة بالقلب، ويعرف باسم أنزيم "CaMKII"، وهو ما وجد أنه يؤدى لموت العديد من الخلايا المنظمة لضربات القلب، وينتج عنه حدوث خلل فى ضربات القلب ويزداد خطر الموت المفاجئ عقب الإصابة بالأزمات القلبية.

وإليكم أبرز الأطعمة التى يجب على مرضى السكر الابتعاد عنها أو التقليل منها على أقل تقدير:
1. السكريات: يجب التقليل من الحلويات بشكل عام حيث تسبب ارتفاع مستوى الجلوكوز فى الدم، وترفع فرص الإصابة بتلف الشبكية ومشاكل بالأعصاب وقرح القدم ومشاكل بالجلد والكلى، ولذا يجب تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات، وخصوصاً أنها تحتوى على قدر عال من السعرات الحرارية وبها كميات قليلة من الفيتامينات والمعادن، ويمكن استبدالها بالفواكه والخضراوات والأطعمة الغنية بالبروتينات قليلة الدهون.

2. الدهون: ويوصى بضرورة تجنب الأطعمة الغنية بالدهون، حيث تحتوى على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وتؤدى للإصابة بالسمنة، ومن المعروف أن السمنة تزيد من حدة مرض السكر، وكما أنها تعرض الإنسان للإصابة بأمراض القلب، وكما يجب تجنب استخدام المسلى الصناعى والزبدة أو التقليل منها قدر الإمكان حيث تحتوى على قدر كبير، من الدهون المشبعة التى ترفع خطر الإصابة بجلطات القلب والسكتة الدماغية.

3. الخضار الغنى بالنشا: مثل البطاطس والبطاطا والذرة والكوسة واليقطين والبسلة نظراً لأنه يحتوى على قدر كبير من الكربوهيدرات والتى ترفع من مستوى السكر بالدم فى وقت قياسى.

4. بعض الفواكه الغنية جداً بالسكريات، وترفع مستوى الجلوكوز بالدم بشكل سريع للغاية مثل العنب والتين والبلح.

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنيت أشوفكـ ,,

avatar


عدد المساهمات : 624
تاريخ التسجيل : 15/02/2012
mms :
sms sms : النص
الساعه الآن :

مُساهمةموضوع: رد: آمال جديدة لمرضى السكر بعد صدور ثلاثة أدوية جديدة   الأحد مايو 05, 2013 4:56 am








Thank you ,,
رااائـــــــــــــــع









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آمال جديدة لمرضى السكر بعد صدور ثلاثة أدوية جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية الجره  :: منتـــدى || ﺂلطّب و ﺂلّصحَـﮧ ♥. .-
انتقل الى: